كثفت إدارة الأمن بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية جولاتها الميدانية لمتابعة انتظام العمل الأمني، والتأكد من جاهزية الفرق الأمنية للتعامل مع مختلف المواقف، بما يسهم في توفير بيئة آمنة للمرضى والمترددين والعاملين، في إطار جهود الهيئة العامة للرعاية الصحية للارتقاء بمنظومة الأمن والسلامة داخل المنشآت الطبية.
متابعة دقيقة
وتأتي هذه التحركات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد جبريل، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، الذي شدد على أهمية تطوير منظومة الأمن بالمنشآت الصحية، ورفع كفاءة الأداء الأمني بما يواكب جهود الهيئة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وشملت الجولات التفقدية مستشفى الطوارئ بأبو خليفة للجراحات الدقيقة والمتخصصة، إلى جانب مستشفى القنطرة غرب المركزي، حيث جرى الوقوف على مدى التزام أفراد الأمن بتنفيذ التعليمات المنظمة للعمل، ومراجعة خطط تأمين المنشآت، والتأكد من كفاءة إجراءات تأمين البوابات الرئيسية ومداخل ومخارج المستشفيات، بما يضمن الحفاظ على سلامة المنشآت وحماية حقوق المنتفعين.
كما تضمنت المتابعة مراجعة خطط تطوير الأداء الأمني، والتأكيد على رفع معدلات الانضباط بين أفراد الأمن، مع تعزيز سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، والتعامل الفوري مع أي مواقف قد تؤثر على سير العمل داخل المنشآت الصحية، بما يحقق أعلى مستويات الأمن والسلامة.
وأكدت إدارة الأمن بفرع الهيئة، برئاسة اللواء عمرو الأحمدي، أن الجولات الميدانية مستمرة بشكل دوري في جميع المنشآت الصحية التابعة للفرع، بهدف متابعة الأداء، وتقييم مستوى الجاهزية الأمنية، والعمل على معالجة أي ملاحظات أولًا بأول، بما يدعم تقديم خدمات صحية في بيئة آمنة ومنظمة.
وأوضحت الإدارة أن رفع كفاءة المنظومة الأمنية يمثل أحد المحاور الأساسية لضمان استقرار العمل داخل المستشفيات والمنشآت الصحية، والحفاظ على سلامة المرضى والأطقم الطبية والزائرين، فضلًا عن دعم جهود الهيئة في تقديم خدمات صحية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة.
ورافق اللواء عمرو الأحمدي خلال الجولات اللواء علي شلبي، مدير أمن المنطقة، حيث تم التأكيد على استمرار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، وتكثيف أعمال المتابعة الميدانية، بما يعزز جاهزية الفرق الأمنية ويرسخ منظومة الأمن والسلامة داخل جميع المنشآت الصحية التابعة لفرع الهيئة بالإسماعيلية.




