واصل الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، متابعاته الميدانية لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث اختتم جولاته التفقدية للأسبوع الثالث من امتحانات القسم الأدبي بزيارة لجنتي بنين الإسكندرية وفتيات سموحة.
متابعة سير الامتحانات
وتابع “ أبو خزيمة” سير أعمال الامتحانات داخل اللجان، واطمأن على انتظامها وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات، بالتزامن مع أداء طلاب القسم الأدبي امتحان مادة الصرف، مؤكدًا ضرورة توفير المناخ الملائم الذي يساعد الأبناء على أداء امتحاناتهم في هدوء وطمأنينة.
كما تفقد رئيس المنطقة انتظام أعمال الملاحظة والانضباط داخل اللجان، وتابع تنفيذ التعليمات المنظمة لعملية الامتحانات، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الالتزام والانضباط داخل مقار الامتحانات.
وتأتي هذه المتابعات الميدانية في إطار حرص منطقة الإسكندرية الأزهرية على متابعة سير الامتحانات والاطمئنان على انتظامها، بما يحقق مصلحة الطلاب ويضمن حسن سير العملية الامتحانية بجميع اللجان.
وكانت قد واصلت منطقة الإسكندرية، بنجاح كبير تقديم فعاليات البرنامج التدريبي المخصص للطلاب والطالبات من ذوي البصيرة لتعلم القراءة والكتابة بطريقة برايل للمكفوفين، تحت شعار مبادرة "المس حلمك".
ويشهد البرنامج التدريبي المكثف الذي تنظمه المنطقة التزامًا تامًّا بجدوله الزمني الممتد من خمسة إلى ستة أسابيع، بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع الواحد؛ وذلك لضمان أعلى مستويات الاستيعاب والتمكين للطلاب المشاركين.
وووزعت منطقة الإسكندرية الأزهرية المتدربين على مقرين جغرافيين، لتسهيل انتقالات الطلاب وتوفير الأجواء الملائمة لهم، حيث تستضيف المنطقة بمقرها الرئيسي في سموحة المجموعة الأولى التي تضم طلاب إدارات المنتزه وشرق ووسط التعليمية، بينما تستضيف لجنة معهد المدينة المنورة الإعدادي الثانوي بنين المجموعة الثانية التي تضم طلاب إدارتي العامرية وغرب التعليميتين، وسط متابعة ميدانية وإدارية مكثفة من الأستاذة رانيا منسي، القائمة بعمل مدير رعاية الطلاب، والأستاذة رمزة عبد العزيز، القائمة بعمل موجه عام التربية الاجتماعية، للاطمئنان على تقدم الطلاب الدراسي وتحقيقهم أقصى استفادة ممكنة من التدريب.




