أعلنت مديرية التموين بمحافظة كفر الشيخ، تكثيف حملاتها الرقابية المكثفة على المخابز البلدية المدعمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم مكي محافظ كفر الشيخ، وبقيادة سامح شبل وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، وإشراف خالد البوهي وكيل المديرية، وعبدالمقصود رجب مدير إدارة الرقابة التموينية.
وقالت المديرية، إن هذه الحملات في إطار خطة المديرية لإحكام الرقابة على المخابز البلدية وضمان إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات المقررة من حيث الجودة والوزن، فضلًا عن التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه ومنع أي ممارسات من شأنها الإضرار بحقوق المواطنين.
تفاصيل المخالفات التموينية
وأسفرت الحملات التموينية التي نُفذت على مدار يومين عن تحرير 92 مخالفة تموينية متنوعة ضد عدد من المخابز البلدية المخالفة، وذلك بعد المرور الميداني المكثف على المخابز ومتابعة انتظام العمل بها ومدى التزامها بالضوابط التموينية المعمول بها.
وكشفت نتائج الحملات عن تحرير 44 محضرًا بسبب إنتاج خبز ناقص الوزن، وهي من أبرز المخالفات التي تؤثر بشكل مباشر على حقوق المواطنين وحصصهم التموينية، كما تم تحرير 15 محضرًا لعدم نظافة أدوات العجين وعدم الإلتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها داخل المخابز.
كما تضمنت المخالفات الأخرى تحرير 33 محضرًا متنوعًا، شملت 6 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و16 محضرًا لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، و7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار والتعليمات بالمخابز، بالإضافة إلى محضر واحد للتصرف في شيكارة دقيق بلدي مدعم، ومحضر آخر لإثبات ضرب وهمي بعدد 1315 رغيفًا، فضلًا عن تحرير محضرين لعدم سلامة ودقة الموازين المستخدمة.
وأكدت مديرية التموين بكفر الشيخ استمرار الحملات الرقابية اليومية على جميع المخابز البلدية بمختلف أنحاء المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، مشددة على عدم التهاون مع أي تجاوزات تمس جودة رغيف الخبز أو تؤثر على حقوق المواطنين، مؤكدة أن جميع المحاضر تم تحريرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لإستكمال التحقيقات واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.




