صحة جريدة الدستور

ضبط 1.29 طن أغذية فاسدة داخل مصنعين مخالفين بالتل الكبير

لا تهاون مع أي منشأة تعرض صحة المواطنين للخطر.. والرقابة مستمرة لضمان تداول غذاء آمن وسليم والالتزام الكامل باشتراطات سلامة الغذاء.

ضبط 1.29 طن أغذية فاسدة داخل مصنعين مخالفين بالتل الكبير
0 مشاهدة

اقرأ من المصدر

جريدة الدستور

زيارة المصدر

شهد مركز ومدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، حملة رقابية مكثفة نفذها فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل منشآت غذائية غير مرخصة، وذلك في إطار جهود الدولة لحماية صحة المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق.

تفاصيل الحملات

وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة المنتجات المتداولة ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية، بما يضمن توفير غذاء آمن للمواطنين.

ونفذ الحملة فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، من خلال فرق التفتيش التابعة للفرع، حيث استهدفت عددًا من المصانع غير المرخصة بمركز ومدينة التل الكبير.

ضبط مصنع رنجة بدون ترخيص و312 كيلو أسماك مدخنة غير صالحة

وقالت الدكتورة هانم سالم، مدير فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالإسماعيلية، إن الحملة أسفرت عن ضبط مصنع لإنتاج الرنجة يعمل دون ترخيص، وتبين عدم مطابقته لاشتراطات سلامة الغذاء، كما تم ضبط 312 كيلوجرامًا من الأسماك المدخنة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بتحرير محضر ضبط للكميات المضبوطة، إلى جانب تحرير محضر غلق للمنشأة ومحضر آخر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية.

ضبط مصنع ألبان غير مسجل و985 كيلو دهون نباتية غير صالحة

وأضافت أن الحملة تمكنت أيضًا من ضبط مصنع ألبان غير مسجل بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وتبين عدم استيفائه للاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة، حيث تم ضبط 985 كيلوجرامًا من الدهون النباتية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتي كانت مخزنة في ظروف غير مناسبة، بما يشكل خطرًا على صحة المستهلكين.

حملات رقابية دورية واتخاذ إجراءات فورية ضد المخالفات

وأكدت مدير فرع الهيئة أن الحملات الرقابية مستمرة بشكل دوري على مختلف المنشآت الغذائية بمراكز ومدن المحافظة، للتأكد من التزامها بالمعايير والاشتراطات المنظمة لتداول وتصنيع وتخزين الأغذية، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد أي مخالفات يتم رصدها.

توجيه المنشآت بسرعة التسجيل ومنح مهلة لتوفيق الأوضاع

وأشارت إلى أنه تم توجيه مسؤولي المنشآت الغذائية بسرعة التسجيل لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والالتزام بجميع الاشتراطات الفنية والصحية المنظمة للعمل، مع منحهم مهلة لتوفيق أوضاعهم بما يتوافق مع القوانين واللوائح المنظمة، مؤكدة أن الهيئة لن تتهاون مع أي منشأة تعرض صحة المواطنين للخطر.

وتأتي هذه الحملات ضمن خطة متكاملة تنفذها محافظة الإسماعيلية بالتنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، والتصدي للمنشآت المخالفة، وضمان وصول غذاء آمن وسليم إلى المواطنين، بما يعزز منظومة الصحة العامة ويحافظ على سلامة المستهلك.

مقالات ذات صلة