أكد أحمد عيد عبد الملك، نجم الزمالك السابق، أن منتخب مصر كان الأجدر بإنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة، مشيدًا بالمستوى الذي ظهر به لاعبو الفراعنة خلال منافسات كأس العالم 2026، مؤكدًا أن المنتخب يقدم أداء جماعي مميز يعكس شخصية قوية داخل الملعب.
وقال عبد الملك، خلال تصريحاته لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمد عبدالجليل، المذاع عبر قناة نادي الزمالك، إن بطولة كأس العالم دائمًا ما تشهد مفاجآت كبيرة في الأدوار الإقصائية، موضحًا أن المنتخبات الكبرى لن تجد أي مواجهات سهلة، في ظل تقارب المستويات بين جميع المنتخبات المشاركة، وهو ما يزيد من صعوبة المنافسة في الأدوار المقبلة.
وأضاف أن الحديث عن وجود مجموعات سهلة في كأس العالم غير صحيح، لأن جميع المنتخبات المتأهلة تمتلك الجودة والقدرة على المنافسة، مشددًا على أن منتخب مصر أثبت أحقيته بالتواجد بين كبار المنتخبات بعد الأداء الذي قدمه في دور المجموعات.
كما أشاد عبد الملك بالدور الذي يقوم به مهند لاشين في خط وسط المنتخب، مؤكدًا أنه عنصر لا غنى عنه في تشكيل الفراعنة، لما يمتلكه من قدرات كبيرة في الربط بين الدفاع والهجوم، إلى جانب أدواره التكتيكية المهمة داخل الملعب.
واختتم تصريحاته بالإشادة بزيكو، مؤكدًا أنه لاعب إيجابي ومؤثر على مرمى المنافسين، ويملك إمكانيات هجومية مميزة تجعله أحد أهم الأسلحة التي يعتمد عليها منتخب مصر خلال مشواره في البطولة.
ويواصل منتخب مصر كتابة صفحة جديدة في تاريخه ببطولة كأس العالم 2026، بعدما نجح في التأهل إلى دور الـ32 لأول مرة، عقب تقديم عروض قوية في دور المجموعات أمام منتخبات تمتلك مستويات مميزة، وهو ما أعاد الثقة في قدرات الفراعنة على المنافسة في المحافل العالمية، وسط إشادة واسعة من نجوم الكرة المصرية والمحللين بالأداء الجماعي والانضباط التكتيكي الذي ظهر عليه المنتخب.



