أكد وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، في مؤتمرٍ صحفي، أن السفن تعبر مضيق هرمز دون دفع أي رسوم، مشددًا على أنه لا يمكن السماح لأي دولة بفرض رسوم على الممرات المائية الدولية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأٍ عاجلٍ قبل قليل.
وأضاف أن النظام الإيراني سيواصل إطلاق تصريحات زائفة بشأن الاتفاق، موضحًا أن أي تفاهم مع طهران ليس سوى إطار لاتفاقيات مستقبلية.
وأكد روبيو أن واشنطن لديها خيارات أخرى إذا لم تلتزم إيران بما تم التوصل إليه، وأن أي اتفاق سيأخذ في الاعتبار أمن الحلفاء في الخليج.




