عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اليوم السبت، اجتماعاً رباعياً ضم الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وهاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، ومسعد بولس كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشئون العربية والأفريقية؛ وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بشأن عدد من القضايا والأزمات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاجتماع شهد تبادلاً معمقاً للرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية؛ حيث تم تناول الملف الإيراني على ضوء التوصل إلى مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، مع التأكيد على أهمية البناء على هذه الخطوة الهامة بما يسهم في خفض التوترات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما ناقش الاجتماع تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث شدد الحضور على أهمية دعم الجهود الرامية إلى الحفاظ على وحدة ليبيا، واحترام سيادتها، ودفع العملية السياسية، وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد -كذلك- استعراض مستجدات القضية الفلسطينية، ولا سيما التطورات في قطاع غزة، فضلاً عن الأوضاع في القارة الأفريقية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لدعم الأمن والاستقرار في القارة.


