استقبلت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية الدكتور محمد فريد من الإدارة العامة لمتابعة المديريات بوزارة الصحة، لتنفيذ زيارة إشرافية استهدفت متابعة سير العمل والوقوف على مستوى الأداء داخل أقسام ثلاجات الموتى بعدد من مستشفيات المحافظة.
يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور محمد حساني مساعد الوزير لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، وتحت إشراف الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتورة صافيناز إسماعيل، مدير عام الإدارة العامة لمتابعة المديريات بالوزارة.
وأوضحت الدكتورة داليا خميس مدير إدارة متابعة المديريات، أن الزيارة شملت عدد 10 مستشفيات على مدار أربعة أيام، وهي: برج العرب المركزي، العامرية العام، رأس التين العام، الجمهورية، جمال حمادة المركزي، صدر كوم الشقافة، فوزي معاذ للأطفال، الحميات والجهاز الهضمي، أطفال الرمل، ودار إسماعيل للولادة.
واختُتمت الزيارة بعقد اجتماع موسع ضم منسقي المتابعة بالمستشفيات، وعددًا من الإدارات الإشرافية، حيث تم استعراض أبرز الملاحظات ومتابعة مدى تنفيذ خطط التحسين التي سبق إعدادها بالتعاون بين الإدارة العامة والمديرية، إلى جانب مراجعة أعمال التسجيل الطبي والتأكد من استيفاء السجلات والنماذج المطلوبة بما يضمن جودة ودقة الخدمة المقدمة.
وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن هذه الجولات تأتي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للمتابعة الميدانية المستمرة ودعم جهود تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن فرق المتابعة تسهم في رصد التحديات على أرض الواقع ووضع آليات عملية وسريعة للتعامل معها، بما يضمن الارتقاء بمنظومة العمل وتحسين كفاءة الأداء داخل المستشفيات.
اقرأ أيضًا
عالم من جامعة الإسكندرية يتوَّج بإحدى أرفع الجوائز الدولية في الذكاء الاصطناعي
الصرف الصحي بالإسكندرية تناقش تطوير منظومة التدريب ورفع كفاءة العاملين


