عام يلا كورة

حسام حسن يتحدث عن.. إصابة صلاح.. التغييرات في التشكيل.. هل سعى لمواجهة استراليا؟

الكلمات المفتاحية: كأس العالم , مصر , حسام حسن , المونديال , إيران , أستراليا , المونديال , فيفا

2 مشاهدة

اقرأ من المصدر

يلا كورة

زيارة المصدر

كتب - رائد سمير

حسام حسن - المدير الفني لمنتخب مصر الأول

أعرب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته بتأهل الفراعنة إلى دور الـ 32 ببطولة كأس العالم 2026، دون أي هزيمة.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره، إيران، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين، صباح اليوم السبت، على ملعب سياتل، لحساب منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026.

لا نخاف المنافسين

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "الحمد لله على الصعود بشرف وبدون هزيمة، لعبنا في مجموعة صعبة، ومجرد الصعود للدور الثاني هو أمر يشرفنا، ويسعد جماهيرنا سواء المصرية أو العربية أو الأفريقية، وأنا أشكر اللاعبين لأن كان هدفهم هو إسعاد الشعب".

وأضاف: "السعي لمواجهة أستراليا؟ لم أفكر إطلاقًا في منافسنا بدور الـ 32، وهذا ما قلته في المؤتمر السابق للمباراة، وأنا جاهز لمواجهة أي منتخب، ولن أقول أسماء، لكن نحن نحترم المنافس ولا نهاب أحدًا.. أيًا كانت النتيجة لن نخاف من أحد".

وتابع: "لولا الإصابات لاختلف الأمر، وخصوصًا إصابة أحمد فتوح لأننا لعبنا منقوصين لمدة 25 دقيقة تقريبًا في الوقت الضائع.. لم أشعر بالقلق وإن غيرت نصف الفرقة، ومن الممكن أن أغير نصف الفرق في المباراة المقبلة بسبب الإصابات، ولست قلقًا، وعندما شارك محمود صابر أثبت إنه يستحق المشاركة، وحمزة عبد الكريم أيضًا أثق فيه تمامًا".

اختلاف الأداء الهجومي

وعن السبب وراء اختلاف مستوى الأداء الهجومي، قال: "كنا أفضل حتى الإصابة التي تعرض لها فتوح حتى بعد خروج المباراة، كنا الأقرب للفوز لأننا فعلنا كل شيء في الكرة إلا تسجيل الهدف، وحتى بعد إصابة فتوح واصلنا المحاولات".

وأكمل: "منتخب إيران مع الاحترام له أغلب ما يقوم به يعتمد على الكرات الطويلة والكرة الثانيةـ واعتمد على اللعب العنيف بعض الشيء من الناحية الكروية لكنهم منتخب محترم".

وواصل: "أتمنى إلغاء البطاقة الصفراء الثانية لمهند لاشين، وأن يكون جاهزًا للمباراة المقبلة.. وحسام عبد المجيد بروتوكول فيفا منعه من اللعب اليوم بسبب إصابته في المباراة الماضية، كما أتمنى عودة حمدي فتحي في المباراة المقبلة".

واستطرد: "لا استحق تدريب المنتخب، إن كانت سأتعطل بسبب الإصابات، لدي 26 لاعبًا جاهزين، وأثق فيهم، وأتمنى عودة الإصابات لكنني (مش هحط إيدي على خدي علشان الإصابات)".

قناعات الاختيارات

وعن سجوده لله شكرًا بعد إلغاء هدف إيران، قال: "أنا لا أحب الهزيمة، وأكنت أرغب في التأهل بدون هزيمة، ونحنا من المنتخبات القليلة التي ضمنت الصعود بعد مباراتين فقط".

وعن التغييرات في التشكيل، قال: "لا أشعر بالقلق لأن لدي قناعة في اختياراتي، وقلت قبل ذلك لا يوجد لاعب انضم بترشيح من أحد، وليس لدي حسابات ولا أفكر في النادي الذي يلعب له اللاعب، أنا أختار اللاعب اللي يناسبني".

وأضاف: "(في لعيبة كانت هتقعد طول عمرها مش بتلعب في المنتخب)، وهذا أمر جيد عندما تكون في المطبخ في الدوري المصري فتعرف اللاعب المناسب للكرة الدولية ومنتخب مصر".

تصريحات رسمية

وفي تصريحات رسمية أخرى، قال حسام حسن: "لقد تعرض محمد عبد المنعم لكدمة في كاحل القدم، ومن المقرر أن يخضع مع المصابين لأشعة وفحوص طبية، تحت إشراف محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، للاطمئنان عليهم وتحديد البرنامج العلاجي لتعافي الثلاثي".

طالع أيضًا...

للتعرف على مجموعات كأس العالم وترتيبها.. اضغط هنا

للتعرف على مواعيد مباريات كأس العالم.. اضغط هنا

شارك في مسابقات يلا كورة عن كأس العالم واربح بلايستيشن وموبايل

مقالات ذات صلة