صحة جريدة الدستور

المجلس الصحي المصري يعتمد مركز مهارات طب بنين الأزهر كجهة تدريبية

حصل مركز المهارات ووحدة التعليم الطبي المستمر بكلية طب البنين جامعة الأزهر على اعتماد المجلس الصحي المصري كجهة معتمدة لتدريب وتأهيل اللأطباء

المجلس الصحي المصري يعتمد مركز مهارات طب بنين الأزهر كجهة تدريبية
2 مشاهدة

اقرأ من المصدر

جريدة الدستور

زيارة المصدر

حصل مركز المهارات ووحدة التعليم الطبي المستمر بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، على اعتماد المجلس الصحي المصري كجهة معتمدة لتدريب وتأهيل الأطباء والكوادر الصحية من خلال برامج الإنعاش القلبي الأساسي (BLS) والإنعاش القلبي المتقدم (ACLS).

تقديم برامج تدريبية عالية الجودة

وصرح الدكتور حسين أبو الغيط عميد الكلية، أن هذا الاعتماد يعد محطة مهمة في مسيرة التطوير المستمر التي تنتهجها الكلية، ويؤكد نجاح جهودها في مواءمة برامجها التدريبية مع المعايير الوطنية المعتمدة للتعليم الطبي والتطوير المهني المستمر، بما يضمن تقديم برامج تدريبية عالية الجودة تسهم في رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية، وتعزيز جاهزيتهم للتعامل مع مختلف الحالات الطبية الطارئة وفق أحدث الممارسات العالمية.

ترسيخ ثقافة الجودة والاعتماد

ومن جانبه أوضح الدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن هذا الإنجاز يعكس حرص الكلية على ترسيخ ثقافة الجودة والاعتماد، ودعم التعليم الطبي المستمر باعتباره أحد الركائز الأساسية للارتقاء بالمنظومة الصحية، ويجسد رؤية الجامعة في الاستثمار في العنصر البشري وبناء قدرات الكوادر الطبية بما يواكب التطورات المتسارعة في العلوم الطبية والرعاية الصحية.

وبين الدكتور ياسر حلمي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أن حصول مركز المهارات على هذا الاعتماد هو تتويج لجهود مؤسسية متواصلة وعمل جماعي دؤوب شاركت فيه مختلف الجهات الأكاديمية والإدارية بالكلية، في إطار رؤية استراتيجية تستهدف تعزيز مكانة كلية الطب للبنين كمركز رائد للتعليم والتدريب الطبي على المستويين الوطني والإقليمي.

كما قدمت إدارة الكلية الشكر إلى أبطال هذا الإنجاز وهم: الدكتور مصطفى أبو العنين، مدير مركز المهارات رئيس قسم طب الطوارئ والحالات الحرجة، والدكتور عبد الوهاب صالح، أستاذ طب الطوارئ، والدكتور أحمد نوح، رئيس وحدة التعليم الطبي المستمر والدكتور عيسى حامد، مسئول البرنامج ومدرس طب الطوارئ والحالات الحرجة إلى جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمركز، الذين أسهموا بجهودهم المخلصة وعطائهم المتواصل في الوصول إلى هذا الإنجاز.

يأتي هذا الإنجاز برعاية الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية.

اقرأ أيضا:

أسامة قابيل يوضح وصفة النصر في لقاء إيران: "صلوا الفجر وادعوا لمصر"

لجهوده في توثيق مسيرة رؤسائها.. مجلس جامعة الأزهر يكرم الدكتور حسام شاكر

مقالات ذات صلة