كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية حملاتها الرقابية على المخابز البلدية المدعمة، في إطار جهود الدولة لإحكام الرقابة على منظومة الخبز المدعم وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وأسفرت الحملات عن ضبط 387 بطاقة تموينية ذكية داخل أحد المخابز، وتحرير 140 مخالفة تموينية متنوعة.
وجاءت الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، وتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، وبمتابعة المهندسة أمل عبد القوي وكيل المديرية، بشأن تكثيف الرقابة على الأنشطة التموينية وغير التموينية بالمحافظة.
وشنت المديرية حملة رقابية موسعة بالتنسيق بين الإدارات المركزية والإدارات التموينية الخارجية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، استهدفت المرور على نحو 1900 مخبز بلدي مدعم للتأكد من انتظام العمل والالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لمنظومة الخبز.
وأسفرت الحملات عن ضبط 387 بطاقة تموينية ذكية داخل أحد المخابز البلدية، تبين تجميعها بغرض تنفيذ عمليات صرف وهمية على منظومة الخبز والاستيلاء على أموال الدعم دون وجه حق، كما تم تحرير مخالفة ضد مخبز بلدي لقيامه بصرف سلع غذائية بدلًا من الخبز للمواطنين.
كما شملت المخالفات المحررة بيع الخبز البلدي المدعم بأزيد من السعر الرسمي، وبيع الخبز الحر خارج المنظومة التموينية، إلى جانب إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية أو ناقص الوزن بالمخالفة للأوزان المقررة.
ورصدت الحملات أيضًا مخالفات تتعلق بعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد التشغيل الرسمية دون تصريح، والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم بالمخالفة للقانون، فضلًا عن عدم الإعلان عن أسعار الخبز والأوزان المقررة أو تعليق لوحات مواعيد التشغيل والبيانات الإرشادية في أماكن ظاهرة للمواطنين.



