عام جريدة الدستور

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة بعد إحلاله وتجديده

افتتح محافظ القليوبية مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة بمدينة طوخ وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة بعد إحلاله وتجديده
1 مشاهدة

اقرأ من المصدر

جريدة الدستور

زيارة المصدر

افتتح الدكتور حسام عبدالفتاح محافظ القليوبية مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمدينة طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد، الذي يعد من المساجد الحكومية، ونفذت أعمال تطويره بالمشاركة المجتمعية، في إطار اهتمام الدولة بعمارة بيوت الله وتعزيز دور المجتمع في دعم مشروعات التنمية.

جاء ذلك بحضور الشيخ عبدالرحمن رضوان وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية نائبًا عن وزير الأوقاف وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي القرية.

وأكد محافظ القليوبية أنه يقام المسجد على مساحة 1070 مترًا مربعًا ويتكون من دار مناسبات بالدور الأرضي ومصلى للرجال بالدور الأول، ومصلى للسيدات بالدور الثاني، بما يوفر خدمات دينية ومجتمعية متكاملة لأهالي المنطقة.

وأدى الحضور صلاة الجمعة بالمسجد، حيث ألقى خطبة الجمعة الدكتور محمد السيد نصار مدير عام المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف، بعنوان "سلامة الصدر وأثرها في تحقيق السلم المجتمعي"، مؤكدا أن الإسلام يدعو إلى نقاء القلوب ونبذ الضغائن والكراهية، وأن سلامة الصدر تعد من أهم أسباب استقرار المجتمع وتعزيز روح المحبة والتسامح والتكافل بين أفراده. كما تلا آيات القرآن الكريم قبل الصلاة الشيخ يوسف قاسم حلاوة.

وأكد محافظ القليوبية أن المشاركة المجتمعية تمثل شريكا رئيسيا في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية، مشيدا بما قدمه أبناء قرية ميت كنانة من نموذج مشرف في الإسهام بإحلال وتجديد المسجد، بما يعكس روح التكافل والانتماء والحرص على عمارة بيوت الله.

وهنأ محافظ القليوبية أهالي قرية ميت كنانة التابعة لمدينة طوخ بافتتاح المسجد، داعيا المولى عز وجل أن يجعله منارة للعلم والعبادة، وأن يحفظ مصر قيادة وشعبًا ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والرخاء والإزدهار 

اقرأ أيضا:

محافظ القليوبية يبحث حلول شكاوى المواطنين في اللقاء الجماهيري الأسبوعي ببنها

مقالات ذات صلة