قدم مجلس العمد والمشايخ بمطروح برئاسة العمدة موسى اسبيته موسى، الشكر والتقدير للجنة المصالحات وفض المنازعات القادمة من دولة ليبيا الشقيقة، وعلى رأسهم الحاج فتحي سلامة المسموط المنفي.
وأشاد المجلس بالدور البارز والجهود المبذولة من اللجنة في إتمام الصلح بين أبناء قبيلة الجميعات عائلة أبو بلوزة، مؤكدًا أن هذه الجهود تعكس عمق العلاقات الأخوية بين مصر وليبيا وتدعم استقرار المجتمع.
وفي سياق أخر، أدى اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ مطروح صلاة الجمعة الماضي، بالمسجد الكبير بمدينة سيدي براني، يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ، ثم التقى المواطنين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم لتطوير الخدمات بمختلف القطاعات بالمدينة وقراها.
وأكد محافظ مطروح أنه سيتم تنفيذ خطة سنوية لرفع كفاءة منظومة الكهرباء ودعم القرى والنجوع بالمولدات والكشافات والأعمدة وصيانة الشبكات، مع استهداف تطوير 10 قرى سنويًا.
كما وجه بمراجعة ضخ مياه الشرب بشبكة المدينة، وزيادة عدد وصلات حجز سيارات المياه إلى 75 وصلة يوميًا، بدلا من ٥٠ وصل،ودعم المنظومة بمزيد من السيارات، مع متابعة خطة تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة براني.
وفي القطاع الصحي، أوضح أنه تم التوجيه بحصر جميع احتياجات مستشفى براني المركزي لتطوير الخدمات الطبية، واستقرار الأطباء.
جاء ذلك بحضور المهندس حسين السنيني السكرتير المساعد، واللواء رمضان هنداوي مساعد المحافظ للمشروعات والانضباط المالي والإداري، وسعيد الملاح رئيس مركز ومدينة براني، وعدد من القيادات التنفيذية والمواطنين..


